جديدنا
recent

هشاشة العظام

تؤدى الإصابة بهشاشة العظام الى جعلها اكثر ضعفا وعرضه للكسور,حيث أن معظم النساء يعانين بعد سن اليأس من هشاشة العظام بسبب نقص الأستروجين(الهرمون الأنثوى)كما ان نقص الكالسيوم أو كثرة الكافيين أو الملح كلها عوامل تساعد على زيادة نسبة الإصابة به بالإضافة للتدخين وقلة الرياضة.
هشاشة العظام
العلاج:
  • لمنع هشاشة العظام ينصح بتناول حفنة من حبوب السمسم يوميا مع شرب الحليب المدعوم بالكالسيوم يوميا مرتين قبل النوم وفى الصباح.
  • شرب حليب اللوز أيضا يغذى الجسم بالكالسيوم,حيث يصنع بالطريقة التالية,
   تنقع 10 حبات من اللوز فى ماء دافئ لمدة 10 دقائق ثم تنزع عنها  القشور وتخلط فى الخلاط مع فنجان من الحليب مع رشة من حب الهال المطحون والزنجبيل المطحون وجوزة الطيب للنكهة لإضاء النكهة.
  • تناول المزيد من الكالسيوم فى الطعام وتجنب فقدانه مع البول بتناول الكحول والكولا والشاى والكافيين والملح والسمك واللحوم لأنها كلها تساعد على فقدان الكالسيوم مع البول
  • عصر 3 حبات من اللفت مع ورقتين من الكرنب مع حفنة من البقدونس و3 حبات جزر وحبة تفاح ونصف حبة فلفل خضراء حلوة حيث ان هذا المزيج يحتوى على 212ملغم من الكالسيوم و152 ملغم من المغنسيوم وكلها مهمة لبناء العظام.

  • تناول 1200 ملغم من الكالسيوم و800 ملغم من المغنسيوم و10 ملغم من الزنك و50 ملغم من فيتامين(b6 )وغرام واحد من حمض الفوليك و0,5 ملغم من البورن و5 ملغم من المنغنيز على شكل مستحضرات طبية للوقاية من هشاشة العظام.
مدونة الطب البديل

مدونة الطب البديل

أحب التدوين في كل ما يتعلق بجمال المرأة ورشاقتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.